Les fidèles du Boukornine

jeudi 7 août 2008

نجوم آخر زمن



أمر معروف أنو الإعلام قادر أن يصنع نجم ساطع من إنسان فاشل على كل الأصعدة . أحسن أمثلة الشلايك إلي قاعدين نراو فيهم (من غير ما نقعدو نسميو خاطرنا موش في محكمة) وإلي بمجرد ظهور في مسلسل رمضاني أو في منوعة يولي ضاربتو الدعوة ويمشي بأكتافو بين الناس وكأنو فتح إفريقيا وإلا ماخو جائزة نوبل ويحكي بكل وقاحة بإسم الشعب ويخاطب في الشعب ويعرف إلي يصلح بيه.
والمشكل الكبير أنهم برشة من أفراد شعبنا الأبرار يدخلو من غير ما يشعروا في هذه الدوامة ويساهمو ولو بصفة تلقائية في زيادة تضخيم التفشة إلي تسخايب روحها ولات جبل.
الموضوع هذا حكيت عليه لأنني لم أعد قادر على تحمل رؤية عباد بدون حتى قيمة بشهادة الجميع واقفة تهيب على الناس بينما آخرون وصلو إلى اكتشافات معترف بها دولياً والتواضع متغلغل فيها...
وإلا يظهرلي في البلاد هذه عاطين قيمة أكبر ببرشة من اللازم للشلايك والدليل على ذلك الثمن الباهض إلي وصلولو في الأعوام الأخيرة. والحمدلله مهما غلات الشلايك في المغازات الفاخرة تقعد الشلاكة شلاكة والصباط صباط وهذه قاعدة مستحيل يغيرها الزمان.

4 commentaires:

ولد بيرسا a dit…

شفت الدّمّار؟؟؟؟

و يبداو يسمعو في الخرم متاعهم و يصدّقو فيهم، بالرّغم أنّو النّاس الكلّ يعرفوهم شلايك

آش تحبّ تعمل؟

WALLADA a dit…

الله غالب هذه بلاد تموت على الفارغ و الخايب و الضعيف باش نهار الـِّي ما حاشت هاش بيه تردمو كيما طلعتـُّو أما المعبِّي بالحق موش بالتصفيق هاذاك يخافو منه على خاطر قيمته حقانيَّة ما هاش مزيفة من صنع إعلامهم المقوِّد

pink_panther a dit…

ma yo93od fel wed ken 7ajrou;

Khalil a dit…

----> Weld Byrsa
mar7bé bik ya khouya!
njiblek thé wala 9ahwa ? :)
Ach ennajem na3mel?
Allahou a3lem hani na7ki 3lihom.. Nsebhom.. w hadheka akther ma ennajem na3mel...
----> Wallada
tout à fait ya wallada...
mwaf9ek 3la toul el 5at!
----> Pink
inchallah barka ma yheznach m3ahom el oued :)